تسجيل الدخول
حفظ البيانات
استرجاع كلمة السر
ليس لديك حساب بالموقع؟ تسجيل الاشتراك الآن

هذا العدد

هيئة التحرير

هذا العدد

 

الفكر الذي يتوقّف عن العطاء المعرفي النوعي سيصاب في مآلاته إلى الجمود واليباس. وإدراكًا من المجلة لأهمية العطاء الفكري والنوعي والمتميز والقادر على اكتشاف مساحات معرفية جديدة فإن المجلة تخصّص في هذا العدد ملفًا فكريًّا يناقش طبيعة الصلة العميقة بين الفلسفة والتصوف. ولقد أجادت الدراسات والأبحاث في هذا الملف على تظهير طبيعة العلاقة والتداخل بين الفلسفة والتصوف.

فالفلسفة التي لا تحفر معرفيًّا في قضايا المعرفة ذات الصلة العميقة براهن الواقع الإسلامي المعاصر، لن تتمكن من تقديم إجابات عميقة لأسئلة الواقع ورهاناته المتعددة.

ولم تكتفِ المجلة في هذا بملف الفلسفة والتصوف، وإنما قدَّمت دراسات وأبحاث أخرى في مختلف أبواب المجلة الثابتة..

فالسيد رئيس التحرير شارك بدراسة بعنوان (هل الأمة الواحدة.. أمر ممكن؟)، والدكتور اللويمي والدكتور الناصر يقدمان لنا دراسة مشتركة حول (الجدل في تويتر.. قراءة في أشكال التواصل حول القضايا الساخنة)، ويشارك معنا الأستاذ جبران صالح بدراسة حول (إشكالية العالمية والخصوصية في مجال حقوق الإنسان).

وغيرها من الدراسات والأبحاث.. ونود في هذا السياق أن نقدّم شكرنا الجزيل للدكتور بو عرفة عبد القادر على كل الجهود التي بذلها في إعداد ملف هذا العدد، كما نقدّم شكرنا إلى كل الباحثين الذين ساهموا في هذا الملف.

ونأمل من العلي القدير أن نكون قد وُفِّقنا في تقديم مادة معرفية متنوّعة ومفيدة.

ومنه نستمد العون والقوة..

 

 

 

آخر الإصدارات


 

الأكثر قراءة