شعار الموقع

هذا العدد

قسم التحرير 2006-06-20
عدد القراءات « 675 »

ما وصلنا من رأي ونقد وانطباع بعد صدور عددين من الكلمة يشجعنا من جهة، ويضاعف من مسؤوليتنا من جهة أخرى..

وكان يهمنا كثيراً رأي النقاد الذي نرى فيه أفق المستقبل وروح الحياة ونبض القلب وحتى لو كان هذا الرأي يجرحنا.. فلا زلنا نحرص بشدة وعلى طول المسيرة في أن نتزود برأي النقاد مهما كان نوعه..

أما هذا العدد فنحن نبذل جهدنا قدر المستطاع في أن نشكل من كل عدد شخصيته المتكاملة ذات الأبعاد والجوانب المتعددة.. فكل عدد كما نخطط له شخصيته وأبعاده المتنوعة..

وهذا العدد لعله يجمع ثلاثة عناوين أساسية نسعى إلى ترسيخها وتعميقها في كل مشروعات المجلة وفي كل أعدادها، هذه العناوين هي التجديد، النقد، الحوار وفي إطار المنهجية والمستقبلية..

ففي عنوان التجديد تأتي الافتتاحية التي تحمل تطلعاتنا وتدعو هذه الكلمة إلى تجديد مشروعات النهضة في الأمة، كما تأتي دراسة "التجديد الثقافي في مناهج التغيير الإسلامي"، ودراسة " نحو منهج جديد في قراءة الغرب "، وفي عنوان النقد تأتي دراسة – الأستاذة "هبة رؤوف عزت" حول " منهج النظر في التعدد والشورى "، ودراسة الأستاذ "محمد العلي" حول " منهج الاختلاف عند الإسلاميين بين الرؤية والموقف "..

وفي عنوان الحوار يأتي باب منتدى الكلمة ومداخلات حول المثقف والمجتمع من زوايا متعددة..

كما يشاركنا في هذا العدد مندوبنا في المغرب "هاني الإدريسي" حول " النبوءة والتاريخ " دراسة في المستقبليات، ويشاركنا أيضاً الأستاذ "عبدالمالك سالمان" حول " التسامح تجاه الأقليات كضرورة للنهضة ".. بالاضافة إلى الأبواب الثابتة..

نسأل الله التوفيق